صفحة جديدة 1

الرئيسية | تقارير الأمطار | برامج الطقس | الظواهر الفلكية | الخلاصات | اتصل بنا

أقسام المقالات » تقارير الحياة الفطرية والبيئية » بعدستي طائر الخاضور وهو من الطيور المهاجره

بعدستي طائر الخاضور وهو من الطيور المهاجره

القسم : تقارير الحياة الفطرية والبيئية - الزيارات : 8010 - التاريخ : 3/4/2013
عدد المقيّمين 0 وإجمالي التقييمات 0 1 2 3 4 5

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله اوقاتكم

 

 

في يوم الاربعاء الموافق 3 ابريل 2013م توفقت بتصوير طائر الخاضور بوضعيات مختلفه

 

وهو من الطيور الذين يرغبونه الصياده وهو طائر مهاجر غير مستوطن وانا لا افضل صيده بالذات انه يقتات على الفئران

 

 

نبذه مختصره عن هذا الطائر


الشقراق الأوروبي أو الغراب الزيتوني الأوروبي

 


ويسمى في بلدنا

 


الخاضور أو العقعق

 

ويعيش بثقوب داخل الأشجار، وفي شقوق الصخور. ويتغذَّى أساساً بالحشرات الضخمة كالخنافس،

وبعض الفقاريات الصغيرة كالسحالي والفئران. ويقضي الصيف في جنوب أوروبا، أما الشتاء ففي إفريقيا

 

موعد مروره بالاراضي السعودية

 

في شهري اغسطس وأبريل وهو يترافق مع هجرة طيور الدخل والقميري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومن هنا اقتناصه رائعه لحشره وتوفقت بإلتقاطتها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتهى واتمنى ان صور حازت على رضاكم

 

 

اخوكم ابو سامي

 

 

 

 

 

 

 

 

Bookmark and Share

التعليقات على المقالة 27

محمد الدوسري21/12/2013

هناك مثل يضرب للرجل الذي ليس منه فائده ويقول المثل مشبها الرجل بالطائر ( أبو خضير أن طرش ما جاب خير وأن قعد حك القدير ) مع أحترامي للجميع ـ ولا شك أن كل شيء خلقه الله لحكمة بالغة عنده

ابوعزام2/11/2013

مبدع اخوي مشرف والى الامام

عبدالله 26/4/2013

هذا الطائر يقال له عند بعض اهل الحجاز ( القاري )

وعند ظهوره يقال انه موسم الشتاء

يتغذى على الحشرات ويخشاه النحاله ( اصحاب المناحل )

علي الماجد8/4/2013

جميل ابو سامي
لاغريب بالموضوع فأنت هكذا دائماً
لكن،،،
مازادني اعجاباً هو حتى في فترة توقف المطر وركود الاجواء اجدك تبهرنا بما يوجد بالطبيعة من حولنا ، وعظمة الخالق جلّ في علاه في تنوع مخلوقاته، فسبحان من خلق فأبدع
شكراً ابا سامي واتحفنا بجديدك دائماً.

عالب8/4/2013

مرحبا بالجميع
الله يعافيك ابو سامي
ابدعت
اتمنئ تواصل التغطيات ولا تتوقف ع الامطار

ابوغلا8/4/2013

تقرير رائع .... شكرا اباسامي

سلطان المسعودي8/4/2013

أبو سامي دوم لك أنتقاء راقي
وتصويرك هنا فيه ابداع احترافي
ما شاء الله عليك ربي يزيدك من خيرة
ويسعدك يا الغالي ...
وفقك الله لكل خير

مشعل 8/4/2013

ماشاء الله تصوير في قمة الروعه وبالوقت المناسب

اهنيك على ابدآعگ

ابوعلي8/4/2013

ما اقول الا الله يعافيك امتعتنا بهذه الصور من انسان مبدع دائما ابو سامي في كل تقاريرك
الله يوفقك والئ الامام دائمإ

موسى الناقي 8/4/2013

ماشاء الله عليك مبدع. دائمآ ي ابوسامي.الله يعطيك العافيه وانت متحرف من دون االاحترافيه. والف شكر. ولا تطول علينا. بغيابك

فرحان العنزي عرعر8/4/2013

يعطيك الف عافيه ابو سامي
بصراحه روووووووووعه التصوير
سبحان الله

ابو تيجان7/4/2013

ماشا الله مبدع كالعادة

رابح سماح الحربي 7/4/2013

سبحان الله. وماشاءالله علئ تصويرك. وننتظر منك نبذة عن الصقور وكم صورة وهو منقض علئ فريسته. 

بارق الوسم 7/4/2013

هههههههههههه ابداع يابو سامي. الصراحه اعجبني اللقطه حين اصتياده لا الفريسه وكلك ابداع. ودئماً مبدع والله يسعدك ولايحرمنا منك ومن لقطاتك الجيده وإنشاء الله الموسم الجاي اكثر وبداع وشكرك جزيل الشكر.

ابوهاجر7/4/2013

ابداع اسال لك التوفيق واصل ابدعاتك واتحفنا بها

نايف المرضي7/4/2013

سُبحان الخالق
لونه يُطرب العين كـ تقاريرك.

عبدالله الجعيلاااان7/4/2013

راح الربيع يا ابو سامي والعلوم الزينه
لا اطول الغيبه علينا ابو سامي
تراني افتقدك بصراحه على شاشه
جهازي لاعدمناك

عبدالله الجعيلاااان7/4/2013

مافيك حيله يا ابا ساااااااااامي مبدع وفالك الطيب والبيرق
ولك الف الف الف تحيه

ابومعاذ7/4/2013

ماشاء الله تبارك الله مبدع ياابوسامي وفقك الله

ابوغسان 7/4/2013

ابوسامي ههههه بالعكس طعمه لذيذ. مبدع ابوسامي صور احترافيه الئ الامام ابوسامي

وافي الخمعلي7/4/2013

مبدع ابو سامي وتصوير اكثر من رائع

سبحان من خلقه

ابوطارق7/4/2013

بيض الله وجهك في كل حال

ابوتركي. 7/4/2013

سبحان الله وبالتوفيق

ابو نوره5/4/2013

ماشاء الله تصوير ابداع واعجبني شكل الطائر بالوانه سبحان الله والطير عطاك الضوء الاخضر للتصوير لو اني منك عطيته نص كيس حب واتمنى لك التوفيق

علي العساف5/4/2013

صور اكثر من راااااائعة

سلطان الصعيقر 3/4/2013

الله يعافيك ابو سامي استمتعت بالصور صراحة.استمر ياوحش

ابو اسيل3/4/2013

ما شا الله تبارك الله يا بو سامي مبدع وتوقيت موفق لالتقاط الصور
دمت مبدع كعادتك